فوائد الربط مع بوابة مقيم

يبحث الكثير من الأشخاص في الفترة الأخيرة عن فوائد الربط مع بوابة مقيم والتي تعد من أكثر الأشياء التي تقدم الخدمات العديدة التي يحتاج إليها الفرد بشكل دوري، وتكون هذه الخدمات مثل (تجديد الإقامة، إصدار الإقامة، الخروج النهائي، طباعة التقارير، الخروج والعودة) وبجانب أيضا الكثير من الخدمات التي يتم تقديمها لكي يتم تلبية ما يرغب به الأفراد.

كما تمكن هذه البوابة خدمة الاشتراك بمقيم بشكل فوري وفي أي وقت يحتاج إليه الفرد، والتي من خلالها تمكنه من إتمام كافة المعاملات مثل (جوازات السفر) التي يتم إتمامها إلكترونيا دون أن يكون الفرد بحاجة إلى الذهاب إلى مركز الجوازات. 

فوائد الربط مع بوابة مقيم

 تشير الخدمات المقدمة من البوابة إلى حصول الفرد على الكثير من المزايا، والتي منها أن يتم حصوله على وثائق الهوية والتسجيل للأفراد المقيمين في الدولة، لذلك فإنه يوجد الكثير من الأفراد التي تقوم بالبحث عن فوائد الربط مع بوابة مقيم لأنها تعد من المنصات التي توفر خدمة إصدار التأشيرات للأشخاص الذين يريدون الانتقال إلى المملكة العربية السعودية. 

لذلك قامت وزارة الداخلية الخاصة بدولة السعودية في طرح تلك البوابة أو المنصة عبر الأنترنت لكي تلبي كافة احتياجات الوافدين من بلاد أخرى وأيضا أصحاب الأعمال، مما يعمل هذا على تسهيل فرصة الوصول على الفرد.

ما هو نظام مقيم 

يتم تعريف هذا النظام على أنه نظام إلكتروني تم توفيره من قبل وزارة الداخلية الخاصة بدولة المملكة العربية السعودية، وهي خدمة يتم تقديمها لكي يستفيد منها الأفراد وأصحاب العمل، وأيضا المنشآت الخاصة والحكومية المشتركة وتقدم خدمات مثل (خدمة إصدار التأشيرات الخاصة بالخروج والعودة، خدمة إصدار طلب إقامة، خدمة طلب تجديد الإقامة) والكثير من الخدمات الأخرى. 

ومن خلال ما طرحناه فإن خدمة مقيم تقدم كافة المعاملات الخاصة بالجوازات والتأشيرات والتي تختلف عن خدمة أبشر التي تقدم خدمات أخرى غير ذلك، ولكن تلبي الاحتياجات التي يحتاج إليها الفرد بشكل دائم، وتتميز في أنها توفر له الكثير من الوقت والجهد الذي يبذله الأشخاص في الذهاب إلى المؤسسات الحكومية، أيضا تقلل من التكاليف المالية التي يتم إنفاقها في هذه الخدمات مما يوفر على الفرد الكثير. 

أهم فوائد الربط مع بوابة مقيم

يوجد الكثير من الأشياء التي يكتسبها الفرد من فوائد الربط مع بوابة مقيم، والتي تتمثل فيما يلي: 

بالنسبة إلى خدمة مقيم للشركات 

قامت دولة المملكة العربية السعودية في توفير هذه الخدمة لكي يستفيد منها الشركات من خلال أنها وفرت نوعين من الباقات المختلفة التي تعمل على تسهيل الإجراءات وأيضا المعاملات التي تحتاج إليها مديرية الجوازات السعودية. 

كما أنه يمكن أن يتم الاشتراك في هذه الخدمة من قبل الشركات والتي تكون عبر المنصة الإلكترونية، أو تكون عبر التطبيق على الهاتف المحمول سواء كان (أيفون، أو أندرويد). 

بالنسبة إلى خدمة مقيم للأفراد 

من أكثر الأشياء التي وضعتها وزارة الداخلية لدولة السعودية في الحسبان أنها وفرت تلك الخدمة للأفراد لكي تساعدهم في تسهيل عملية الوصول إلى ما يحتاجون إليه. 

كما أن هذه الخدمة تختلف عن كافة الخدمات الأخرى التي يتم التعامل بها في الخدمات التجارية والمنشآت التجارية التي تتبع إلى القطاع الخاص أو العام، حيث أن خدمة المقيم في هذا الأمر تكون تابعة إلى الأفراد والذي يكون مسؤول عنها هي (منصة أبشر) وتوفر للأفراد الخدمات الآتية: 

  • خدمة إصدار التأشيرات الخاصة بالخروج والعودة. 
  • خدمة إصدار طلب إقامة. 
  • خدمة طلب تجديد الإقامة. 
  • تعديل المهنة الخاصة بالمقيم. 
  • خدمة تتيح للفرد (طباعة طلب الإقامة، وتقرير الجوازات، وأيضا خدمة الاشتراكات والخدمات التفاعلية، وكافة المعاملات الشرائية والمدفوعات). 

ما هي الخدمات التي تقدمها بوابة مقيم 

توفر شركة أرى الخدمات الخاصة في هذه المنصة التي يحتاج إليها الكثير الأفراد بشكل دائم والتي تدفع الفرد إلى معرفة فوائد الربط مع بوابة مقيم، وإليك بعض الخدمات التي توفرها: 

خدمة الاستفسارات 

  •  البيانات الخاصة بالمقيمين والتي تكون حسب العنوان. 
  • المعلومات العامة عن المقيم تحت الكفالة. 
  • خدمة إمكانية الاتصال بالمقيمين بالاسم. 
  • خدمة تأشيرة الخروج والعودة برقم الإقامة. 
  • معرفة رقم التأشيرة الخاصة بالعودة. 

الخدمات الأخرى 

  • خدمة استكمال إجراءات الإقامة عن طريق بوابة مقيم، دون حاجة الفرد إلى الذهاب إلى مركز الجوازات. 
  • خدمة إصدار وطباعة التأشيرات الخاصة بالخروج والعودة، وأيضا خدمة إلغاؤها. 
  • خدمة تغيير المهنة الخاصة بالفرد ونقل الكفالة. 
  • خدمة تجديد الإقامة من خلال المنصة بكل سهولة. 

خطوات التسجيل في منصة مقيم للأفراد 

لكي يكتسب الفرد فوائد الربط مع بوابة مقيم عليه أن يقوم ببعض الخطوات الأتية الخاصة بالتسجيل، والتي تتمثل فيما يلي: 

  1. أن يقوم الفرد بالدخول إلى بوابة خدمة مقيم. 
  2. يتم إدخال الاسم وكلمة المرور في المنصة. 
  3. ثم يتم النقر فوق رمز (تسجيل الدخول) بعد التأكيد. 
  4. اختيار "إدارة المستخدم" من القائمة.
  5. ثم الضغط عليك أن تقوم بالضغط على " إضافة مستخدم جديد "من القائمة". 
  6. ويتم أختيار نوع الهوية، ثم كتابة الرقم في الحقل المخصص. 
  7. بعد ذلك يتم إدخال (تاريخ ميلاد الفرد)، والنقر فوق كلمة "التأكيد". 
  8.  يتم التأكد من المعلومات التي تم إدخالها، ثم الضغط على "إضافة مستخدم". 
  9. يتم إدخال عنوان "البريد الإلكتروني" الخاص بالمستخدم.
  10. ثم النقر على زر "التسجيل".
  11. ثم في النهاية يقوم الفرد بانتظار رسالة لكي يتم تنشيط الحساب. 

مميزات خدمة مقيم 

يتم توفير الكثير من المزايا التي يكتسبها الفرد والتي تختص في فوائد الربط مع بوابة مقيم، ومن تلك المزايا ما يلي: 

  • أنها تعمل على رفع كفاءة الإنجاز في المعاملات الخاصة بالمنشآت التجارية. 
  • توفر الكثير من الوقت والجهد الذي يبذله الفرد في الذهاب إلى تلك المؤسسات الحكومية.
  • تقلل من التكاليف الإدارية التي يتم إنفاقها من قبل الأفراد في هذه الخدمات. 
  • يوفر عملية الإجراء السريعة من خلال خطوات سهلة، والتي تكون بسبب إتباع سياسة أمان المعلومات. 
  • تقدم الكثير من المعلومات اللازمة التي يحتاج إلى معرفتها الأفراد وتكون مميزة وبدقة عالية، والتي تختص في (خدمة المنشآت التجارية، خدمة الأفراد). 

من المستفيد من هذه الخدمة 

تقدم بوابة مقيم العديد من المزايا التي يستفيد منها الكثير والذين يكونوا (المنشآت التجارية، والشركات، والأفراد) فإنها تقدم الخدمات الكثيرة للأفراد والتي منها "خدمة إصدار التأشيرات الخاصة بالخروج والعودة، خدمة إصدار طلب إقامة، خدمة طلب تجديد الإقامة، تعديل المهنة الخاصة بالمقيم" وغيرها من الخدمات التي يستفيد منها الفرد،

 كما أنها تقدم الخدمات المتعلقة بالشركات والمنشآت التجارية، حيث أنها وفرت نوعين من الباقات المختلفة التي تعمل على تسهيل الإجراءات وأيضا المعاملات التي تحتاج إليها مديرية الجوازات السعودية. 

كما أنه يمكن أن يتم الاشتراك في هذه الخدمة من قبل الشركات والتي تكون عبر المنصة الإلكترونية، أو تكون عبر التطبيق على الهاتف المحمول سواء كان (أيفون، أو أندرويد).

 وفي الختام نكون قد قدمنا إليكم بعض المعلومات عن فوائد الربط مع بوابة مقيم، والتي من خلالها يستفيد الفرد في معرفة التفاصيل التي تختص به. 

تطبيقات LIMS في المختبر
واتساب