برامج إدارة الموارد البشرية في السعودية

تعد برامج إدارة الموارد البشرية في السعودية من الأشياء غاية في الأهمية، حيث أنه مع تواجد الشركات بكثرة وزيادة حدة المنافسات بينهم اصبح مفهوم البرامج الخاصة في مجال الإدارة البشرية لدى أصحاب الشركات من الأمور الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها في الوقت الحالي، كما أنها تساعد في تحقيق الأهداف الخاصة بالمنظمة وتحافظ عليها وتزيد من الإنتاجية بها

 وأيضا تعمل على تطوير أداء العاملين وبالتالي تطور مهاراتهم لأنهم سبب رئيسي في نجاح أي شركة، وفي هذا المقال سوف نعرض لكم الكثير من التفاصيل عن هذه البرامج المتخصصة في مجال الشركات والأعمال التجارية والتي تساعد على توفير النظام. 

برامج إدارة الموارد البشرية في السعودية 

برامج إدارة الموارد البشرية في السعودية

انتشرت في الفترة الأخيرة الكثير من برامج إدارة الموارد البشرية في السعودية والتي يبحث عنها الأشخاص أصحاب الشركات بكثرة لأنها تساعد على توفير أمور التنظيم، كما تتميز في أنها تطور من المهارات الخاصة بالعاملين وتؤهلهم على نظام عمل جيد يستطيعون من خلاله أن يكتسبون الكثير من الخبرات، كذلك توفر هذه البرامج عنصر المرونة في البيئة الخاصة بالعمل لكي يتم التفاعل وتكون عملية ربط قوية بين الموظفين وبين بعضهم البعض. 

ما هي برامج إدارة الموارد البشرية 

توضح شركة أرى إن برامج إدارة الموارد البشرية في السعودية  يتم تعريفه على أنه نظام تم تواجده في الفترة الحالية وأصبح منتشرا بكثرة لأنه يساعد أصحاب العمل والشركات على تحقيق ما يرغبون إليه من حيث نظام العمل، كما أنه من ضمن أنظمة السوفت وير التي تساعد مسؤولي التوظيف وشؤون العاملين  على إتمام المهام الخاصة بهم بكل سهولة، لذلك يكون لهذه البرامج دور رئيسي في تسهيل الأمور الداخلية الخاصة بنظام الشركة لكي تصبح في صالح الموظف وتعود عليه الامتيازات الكثيرة  مما يزيد من عملية إنتاجيته في الشركة وبالتالي يحقق أهداف العمل بكل سهولة. 

أهمية برامج إدارة الموارد البشرية في السعودية 

إن برامج إدارة الموارد البشرية في السعودية له أهميات كثيرة تساعد الفرد بشكل كبير، وإليك بعض الأهميات التي عليك أن تعرفها: 

  • أنه أصبح عنصر أساسي من أنظمة كافة الشركات التي تساعدهم على تحقيق النجاح. 
  • تعمل على حفظ البيانات على النظام لكي تصبح مسجلة إذا أحتاج إليها أصحاب الشركات الرجوع إليها في أي وقت. 
  • تساعد بشكل كبير على حماية المعلومات والحفاظ عليها من أن تتعرض إلى أي تلف أو ضياع. 
  • كما أن هذا البرنامج يحافظ على كافة الحقوق الخاصة بالعاملين بالشركة، من خلال أنه أصبح العقود الخاصة بالموظفين من الأنظمة الأساسية في الشركة. 
  • كذلك فإن برامج إدارة الموارد البشرية تتميز بأنها حديثة ومتجددة في كل وقت لكي تساعد صاحب الشركة على مواكبة التطور التكنولوجي.
  • تساعد في تنظيم أمور الحضور والانصراف الخاص بالموظفين المتواجدين في الشركة. 
  • تهتم في امور الحسابات الخاصة برواتب الموظفين في الشركة، أيضا الإجازات وعدد ساعات العمل للموظفين. 

مميزات برنامج إدارة الموارد البشرية

تمتلك هذه البرامج الكثير من المزايا التي من خلالها تجذب إليها عدد كبير من مستخدمينه، وإليك بعض هذه المزايا: 

  • تساعد في الحفاظ على البيانات الخاصة بالشركة وتحميها وبالتالي تمنعها من أن تتعرض أي أي سرقة أو ضرر. 
  • تنظم أمور الموظفين من حيث عمليات الحضور والانصراف وعدد ساعات العمل الخاصة بهم. 
  • تقدم التقارير التفصيلية اللازمة عن أداء العاملين لكي يتم معرفة مستوى كل فرد عن الأخر. 


أفضل برامج إدارة الموارد البشرية في السعودية 

برامج إدارة الموارد البشرية في السعودية

يوجد الكثير من برامج إدارة الموارد البشرية في السعودية التي تساعد أصحاب الشركات على تحقيق النظام والنجاح، ومن ضمن هذه البرامج ما يلي: 


برنامج دفترة Daftra  

يعد هذا البرنامج من أكثر البرامج المفضلة لدى أصحاب الشركات، حيث أنه نظام متكامل خاصة بإدارة الموارد البشرية والمؤسسات ويتضمن التطبيقات التي يحتاج إليها أخصائي الموارد البشرية، كما أنه يساعد في تسجيل عمليات الحضور والانصراف الخاص بالموظفين وتدير الرواتب وتقوم بمتابعة أداء العاملين ، وأيضا تعد التقارير الهامة. 


برنامج اودو Odoo 

إن برنامج اودو من البرامج الخاصة بنظام الموارد البشرية البرمجية التي تعد من الأنظمة المتكاملة ويمكن أن يتم أستخدامها في كافة الشركات سواء كانت كبيرة أو صغيرة، كما أنها تلبي جميع الأحتياجات الخاصة بالعمل  بمختلف المجالات مثل: إدارة الموارد البشرية، وخدمة العملاء، والتجارة الإلكترونية، والمخازن، ونقاط البيع. 

وبالتالي فإن هذا البرنامج ساعد في إنجاز المهام وتحقيق النظام في الشركة من خلال أن التطبيقات تكون متكاملة وتقوم بالربط بينهم وبين بعض على تطبيق واحد بكل سهولة. 


برنامج إدارة Edara HR 

يتم أستخدام برنامج إدارة Edara HR في الكثير من الشركات في الفترة الحالية، حيث أنه هو الحل الأمثل في توفير نظام أفضل إلى الشركات، ويكون هذا من خلال أنه يمتلك واجهة برامج قوية تمكن صاحب العمل من عمليات التحكم بالكامل في ملفات وسجلات العاملين بالشركة متابعة أمور الحضور والانصراف بالنسبة إليهم وتقييم الأداء والمستوى الخاص بهم في العمل وبالتالي تصدر التقارير التفصيلية التي تتضمن فيها كافة الأمور السابقة. 

كما أنها تتميز بالقدرة على متابعة نظام العمل عن بعد وفي أي وقت وأي مكان مما يتسم بالمرونة والسلاسة في النظام، أيضا يكون لها عامل حماية قوي يساعد على توفير الأمان لكافة البيانات الخاصة بالشركة من خلال أنه يقدم خوادم مشفرة تشفير كامل ومؤمنة بأعلى الدرجات التي تحافظ عليها من أن تتعرض إلى أي سرقة أو مشاكل أخرى. 


برنامج جوستوGusto  

  • يعتبر برنامج جوستو Gusto له أهداف مختلفة عن باقي البرامج الأخرى الخاصة في هذا المجال، حيث أنه يتم استخدامه فقط في الشركات الصغيرة
  •  كما أنه يتميز بأنه من البرامج التي تقدم الحلول الشاملة ولها الخصائص المتعددة من خلال أنها تصدر الكشوفات الخاصة بالرواتب 
  • ايضا تتبع ساعات العمل الخاصة بالموظفين وقيمة الضرائب للشركة وخدمات الرعاية الطبية مما يجعلها متميزة عن باقي البرامج الأخرى نظرا إلى الأشياء التي تقدمها. 
  • كما أنه يتميز في سهولة في الاستخدام ويمكن لصاحب العمل أن يستخدمة بكفاءة عالية من أو مرة في التعامل بسبب احتوائه على لوحة تحكم فعالة
  • أيضا يقدم خدمات دعم فني متكاملة.  

   

برنامج بامبوBamboo HR 

يتضمن برنامج بامبوBamboo HR من البرامج التي تستخدم في مجال الموارد البشرية ويتم الاعتماد عليها في الأستخدام من خلال الشركات الصغيرة وأيضا المتوسطة وتساعد في متابعة التقارير الخاصة بالموظفين في الشركة وأمور الحضور والانصراف وتقييم الأداء والمستوى الخاص بهم في العمل أيضا متابعة ساعات العمل وتوفير التقارير اللازمة عنهم. 

كما أن من ضمن المميزات الخاصة بالبرنامج هي الاحتفاظ بكافة البيانات والمستندات وايضا الوثائق حتى تسهل عملية الرجوع إليها من قبل صاحب الشركة في أي وقت يحتاج إليه، كما أنها توفر برامج مرئية تساعد الذين يستخدمونه أن يستفيدون بالشكل الكامل من هذا البرنامج. 

 

وفي الختام نكون قد قدمنا إليكم بعض المعلومات عن برامج إدارة الموارد البشرية في السعودية  ، والتي من خلالها تساعد الفرد على معرفة الكثير من التفاصيل الخاصة بهذا المجال.



  


أهمية تجربة الموظف الرقمية وكيفية تحسينها
واتساب اتصل بنا